Wednesday 9 February 2011

حسن نصر الله : ما يجري في مصر "ثورة وطنية حقيقية كاملة"


حسن نصر الله
حسن نصر الله
الأسبوع أونلاين
في أول تعليق له علي ثورة شباب 25 يناير ، وصف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ما يجري في مصر بأنه "ثورة وطنية حقيقية كاملة" ، مؤكدا أنه يتمني لو أنه يستطيع أن يكون بين صفوفها .

وخلال مهرجان أقامته "الأحزاب الوطنية" في لبنان تضامنا مع ما يجري في مصر ، قال نصر الله مساء الإثنين الموافق 7 فبراير عبر شاشة عملاقة :"إن الثورة الشعبية المصرية هي ثورة وطنية حقيقية كاملة يشارك فيها كل المصريين من مسلمين ومسيحيين ومن تيارات علمانية وإسلامية كما يشارك فيها النساء والرجال والأطفال والعلماء ولكن بالتأكيد أن الشباب المصري هو العنصر الأول والمحرك الأساسي لتلك الثورة".

وتابع " تلك ثورة هي نتاج إرادة الشعب المصري ومن تصميمه وتنفيذه فهو الذي يقدم الشهداء والتضحيات وهو الذي يقرر كل ما يفعل ويقول".

وأضاف "كل الاتهامات بالتبعية للخارج أيا كان هذا الخارج صديقا أو عدوا لمصر فهي اتهامات باطلة سقطت أمام إرادة الشباب المصري ، ثورة الشعب المصري هي ثورة سياسية لها علاقة بقضايا مصر الداخلية والخارجية بما يتصل بمصير الأمة والمنطقة".

واتهم نصر الله في هذا الصدد الإدارة الأمريكية ومعها إسرائيل والعديد من دول الغرب بأنها تريد أن تقنع العالم بأن تلك الثورة هي ثورة جوع وخبر وفقر ، قائلا :" إنها ثورة كاملة للأحرار ورافضي المهانة والذل في بلد أريد له بفعل الإرادة الأمريكية أن يكون تابعا لها وللكيان الإسرائيلي الغاصب".

وتابع " من أوجه التضامن مع ثورة الشعب المصري هو تنزيه هذه الثورة من التهم التي ترمي بها وفي طليعتها أنها صنيعة الإدارة والمخابرات الأمريكية والبنتاجون" .

وحذر نصر الله أيضا من أن الأمريكيين يحاولون ركوب الموجة واستيعاب الثورة وتحسين صورتهم في العالمين العربي والإسلامي ، متهما واشنطن بأنها تريد أن تؤمن الانتقال في مصر إلي سلطة تحافظ علي مشاريعها ومصالحها وليس مهما من يكون في السلطة.

وتحدث في هذا الصدد عن هلع إسرائيلي حقيقي وذعر كبير تجاه ما يجري في مصر ، قائلا :" إسرائيل تتحدث بحزن شديد عن خسارتها آخر حليف قوي كبير لها في المنطقة".

واستطرد "نحن أمام مشهد واضح وجلي ، هناك نظام تريد إسرائيل وتعمل ليلا نهارا من أجل حمايته والحفاظ عليه وهناك نظام يريد شعبه إسقاطه".

وخاطب المرجعيات الدينية والمثقفين في العالمين العربي والاسلامي قائلا :" في أي جهة تريدون أن تكونوا، في جبهة إسرائيل المدافعة عن النظام ، أم في جبهة الشعب المصري الذي يريد إسقاط النظام".

كما خاطب الشعب المصري قائلا :" انتصاركم سيغير وجه منطقتنا بالكامل ، أنتم تخوضون معركة الكرامة العربية ، أنتم شعب مصر العظيم الذي يستطيع بإرادته أن يغير وجه الدنيا".

واختتم نصر الله قائلا :" ياليتنا نستطيع أن نكون معكم في ميدان التحرير ، إني أتلهف أن أكون معكم لأقدم دمي وروحي من أجل أهداف تلك الثورة النبيلة".

No comments: